إغلاق ميناء الغردقة البحري لسوء الأحوال الجوية

ميناء الغردقة البحري
ميناء الغردقة البحري

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، إغلاق ميناء شرم الشيخ  البحري بمحافظة البحر الأحمر، اليوم الاثنين، في تمام الساعة 0630 نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وحالة البحر مضطربة جدًا، وتم إيقاف كافة الأنشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

وشدد اللواء أ.ح. مهندس محمد الرحيم رئيس الهيئة، على اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية، ومنع الأنشطة البحرية حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

اقرأ أيضا| بعد تحسن الأحوال الجوية.. إعادة فتح ميناء شرم الشيخ البحري

يذكر أن عقد اللواء خالد فودة، بمكتبة بمدينة شرم الشيخ اجتماعًا مع اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، واللواء هشام أبو سنة الرئيس السابق للهيئة، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ وعدد من المختصين.

وتم الاتفاق على طرح سقالة ترافكو طبقا للشروط والضوابط والمواصفات، كما تم مناقشة إنشاء ميناء دهب والحصول على التصديق من وزارة الدفاع لربطه بميناء تبوك بالمملكة العربية السعودية، وكذا تطوير رصيف ميناء نويبع وتطوير ميناء شرم الشيخ، بما يتناسب مع تطوير مدينة شرم الشيخ الشامل في المرحلة القادمة.